الخميس، 5 نوفمبر 2020

القرآن الكريم


 القرآن الكريم كتاب الله أنزله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بلسان عربي مبين. فكان معجزة تحدى الله به العرب أهل الفصاحة و البلاغة ، تحداهم أن يأتوا بمثله، فعجزوا، ثم تحداهم أن يأتوا بسورة من مثله ، ثم تحاهم أن يأتوا بآية واحدة ، فما أستطاعوا رغم فصاحتهم و بلاغتهم.

و مع كون القرآن الكريم معجزة في ألفاظه و معانيه حتى إنه معجزة في عدد الألفاظ في آياته و بنائه اللغوي و في مترادفاته و في سبقه العلمي لكثير من علوم هذا العصر و العصور القادمة.

و بالرغم من أن القرآن الكريم نزل قبل أربعة عشر قرنا من الزمن إلا أنه ما يزال غضا طريا كما أنزل، لم يحرف منه حرف واحد كما حصل للكتب السماوية الأخرى كالتوراة و الإنجيل و الزبور و غيرها ، كل ذلك لأن الله حفظه فقال سبحانه ( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون) ...

 و حبا مني لأيات هذا القرآن الكريم ، فقد بدأت مشواري في تطوير تطبيقات الأندرويد بتطبيق للقرآن الكريم ، جمعت فيه سور القرآن الكريم بالترتيب المعمول به في المصاحف المكتوبة ، إبتداء من سورة الفاتحة و إنتهاء بسورة الناس..و أضفت إلى التطبيق إمكانية تكبير الخط و تصغيره ، و أضفت الوضع الليلي أو الوضع العادي للقراءة حتى لا يؤذي القارئ بصره أثناء القراءة الطويلة من الجهاز..

كما أضفت إمكانية النسخ للسور للباحثين و المطورين الآخرين حتى يتمكنوا من تطوير النسخة و إضافة لمساتهم عليها أو ينشأوا نسخ خاصة بهم..و حرصتأيضا أن تكون أزرار التحكم في اعلى الشاشة ثابتة حتى يتسنى للقارئ الكريم من التحكم في حجم الخط ولونه و تغيير الخلفية و التنقل بين سور القرآن الكريم بكل سهولة و يسر.....

أسأل الله العلي العظيم أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم...و أتمنى من الجميع نشر هذا العمل. 



ملاحظة

حقوق النسخ و النشر لكل مسلم..


رابط تنزيل المصحف

القرآن الكريم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شحن السلع مجاني

الشراء عبر الإنترنت - وطرق شحن معتمدة

حجز السلع عبر الإنترنت